حصد معرض البناء الدولي - الذي يستعد لإطلاق نسخته الثالثة في نهاية هذا العام- جائزة "فعالية المباني الخضراء" في حفل توزيع جوائز قطر للاستدامة السنوي الرابع.

حصد معرض البناء الدولي - الذي يستعد لإطلاق نسخته الثالثة في نهاية هذا العام- جائزة "فعالية المباني الخضراء" في حفل توزيع جوائز قطر للاستدامة السنوي الرابع.

فوز معرض الـ " Big 5 Construct Qatar " بجائرة "فعالية المباني الخضراء" في حفل توزيع جوائز قطر للاستدامة

وقام مجلس قطر للمباني الخضراء-عضو مؤسسة قطر-بإقامة هذا الحفل يوم الأربعاء الموافق 4 مارس في الدوحة، قطر، وتُعد جوائز قطر للاستدامة واحدة من أكبر وأهم الجوائز في قطر التي تكرم الأشخاص والمؤسسات والمنظمات على جهودهم المبذولة في تحقيق التنمية المستدامة في قطر.

وحصل معرض الـ" Big 5 Construct Qatar " على جائزة "فعالية المباني الخضراء" في حفل عشاء الجوائز السنوي الرابع، وقد جرى تكريمه باعتباره فعالية تهتم بأمور البيئة، وبهدف تسريع وتيرة نشر أجندة الاستدامة للخبراء في الشؤون العقارية داخل دولة قطر-على حد سواء-.

وعلق المهندس مشعل الشمري مدير مجلس قطر للمباني الخضراء قائلاً:

"تأتي جوائز قطر للاستدامة كتقدير للأفراد والمؤسسات والمنظمات على الجهود المبذولة في تحقيق التنمية المستدامة في قطر. وحيث يشهد قطاع الفعاليات والسياحة نموا متسارعا بما له من آثار سلبية على البيئة ولذلك نحن سعداء للغاية بالخطوات التي قامت بها شركة "دي ام جي ايفنت" لتقديم فعالية مستدامة بهذا الحجم".

وعلقت لبنى أغزافي المدير الإقليمي لشركة "دي ام جي ايفنت" (الدوحة) المُنظمة للحفل قائلةً:

"يُشرفنا الفوز بجائزة "فعالية المباني الخضراء" في الحفل المرموق لتوزيع جوائز قطر للاستدامة. وأضافت: "وكانت الخطوات التي اتخذت لإطلاق نسخة عام 2019 بمثابة محفزاً للزخف الكبير من أجل توحيد الاستدامة من خلال فعاليتنا هذه. وسوف نستمر في القيام بدورنا لضمان وضع الضوابط الملائمة، وذلك إلى جانب التركيز على الهدف الأساسي المتمثل التخلص من المخلفات وإزالتها في يوم واحد. وسوف يتم تنفيذ العمل بالتنسيق مع مجلس قطر للمباني الخضراء وذلك بُغية تقليل مقدار البصمة البيئية على نطاق جميع الفعاليات الخاصة بنا.
واستطردت بقولها "إن نجاح" الأجندة الخضراء "الخاصة بنا لم نتمكن من تحقيقه دون الدعم والتعاون من المجلس الوطني للسياحة في قطر ومجلس قطر للمباني الخضراء ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وجميع شركائنا ورعاتنا، بالإضافة إلى عارضينا وموردينا المحليين."

وفضلاً عن القيام بتقليل استخدام الورق بمقدار نصف مليون صفحة منه من خلال إصدار الكتالوج الخاص بمعرض الـ" Big 5 Construct Qatar " لعام 2019 في نسخته الإلكترونية، فقد نجح هذا المعرض أيضًا في تقليل النفايات عن طريق استخدام مواد بناء قابلة لإعادة الاستخدام للعارضين وورش العمل، بالإضافة إلى قيامه باستبدال الزجاجات البلاستيكية والأكواب الورقية المتواجدة في الأماكن العامة بمبردات المياه المزودة بالأكواب.

كما تضمنت المبادرات المتخذة من أجل تشجيع النهج المستدامة في قطاع البناء نفسه ليتضمن ورش عمل مجانية حول "الاستدامة" حاصلة على اعتماد "التطوير المهني المستمر" والتي تركز على تخطيط وتطبيق عمليات أكثر ذكاءً وأكثر استدامة في قطاع البناء، بالإضافة إلى تضمينه لتوزيع تقارير رقمية حصرية بعنوان "5 طرق لتحسين البيئة الخضراء".

وتحت شعار "عالم التشييد والبناء بين يديك في قطر"، حصد معرض الـ" Big 5 Construct Qatar " في العام الماضي جائزة التميز كـ"أفضل معرض دولي في الشرق الأوسط وأفريقيا"، وذلك في حفل توزيع جوائز AEO لعام 2019. وسوف يستمر الحدث في النهوض بقطاع البناء المحلي من خلال إتاحة المقابلات الشخصية وتوفير فرص التعلم والتنسيق بين أصحاب الأعمال، وذلك لمدة ثلاثة أيام تنعقد في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر 2020 داخل مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقامت شركة "دي ام جي ايفنت" (الدوحة) بتنظيم معرض الـ" Big 5 Construct Qatar " بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة في قطر والذي يُعد الشريك الاستراتيجي الرسمي لها.

ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع يُرجى زيارة الموقع التالي: www.thebig5constructqatar.com

 

 
 
Winners of the Qatar Sustainability Awards
 
With the Green Corporate Event prize - Loubna Aghzafi, Country Manager, dmg events Doha Media Contact